كيف يمكنك عمل كوبونات خصم لعملائك في خطوات؟

الصورة 1

أحد أهم عوامل النجاح في بيع خدماتك على خطوات هو جذب العملاء لإختيار إحدى خدماتك وشرائها. نقدم لك في خطوات عدة حلول تسويقية تستطيع إستغلالها للتوسيق لخدماتك على خطوات، منها إمكانية إنشاء قسائم شراء (كوبونات) بخصومات، سواء كان هذا الخصم سعر ثابت أو نسبة تخفيض على سعر الخدمة.

في هذا المقال القصير، سنوضح لك في خطوات كيفية إنشاء كوبون خصم لعملائك على خطوات.

1. يمكنك الوصول إلى صفحة إنشاء كوبونات الخصم من خلال قائمة المستخدم واختيار “خصومات” أو من هنا بعد تسجيل دخولك في حسابك كبائع على خطوات.

2. قم بملئ بيانات كوبون الخصم الجديد الذي تريد إنشاءه تحت خانة “إنشاء قسيمة جديدة” ثم الضغط على حفظ كما موضح في الصورة 2.

الصورة 2

البيانات المطلوبة هي الآتية:

  • اسم الخصم: قسم بتسمية القسيمة التي تريد إنشاءها باسم للتسهيل عليك الوصول إلى هذه القسمية فيما بعد في جدول القسائم الخاصة بك.
  • فقط للمستخدم (أو المستخدمين): هذا الحقل يتيح لك اختيار اسم (أو أسماء) المستخدمين الذين يمكنهم الاستفادة من هذا الخصم عند شراء إحدى خدماتك. في حال تريد كل المستخدمين، قم بإختيار “الكل” أو ترك الحقل كما هو.
  • نوع الخصم: هنا يمكنك تحديد نوع الخصم الذي تريده، سواء سعر ثابت يُخصم من إجمالي سعر الخدمة أو نسبة مؤية للتخفيض.
  • قيمة الخصم: هنا يمكنك إدخال قيمة الخصم بعد اختيار نوع الخصم. ففي حال قمت بإختيار نوع الخصم ثابت، ستحتاج لإدخال قيمة الخصم بالدولار. أما في حال قمت بإختيار قيمة الخصم نسبة، ستحتاج لإدخال النسبة المؤية للخصم الذي تريد.
  • تاريخ البدء: وهو تاريخ بدء تفعيل قسيمة الشراء الخاصة بك. بمعنى، يمكنك تحديد يوم معين ليبدأ كوبون الخصم في العمل، وبالتالي يستطيع عملائك الإستفاده منه عند شراء أية من خدماتك. في حال كنت تريد للكوبون أن يعمل مباشرةً فور الإنتهاء من إنشائه، يمكنك ترك هذا الحقل فارغاً.
  • تاريخ الإنتهاء: وهو تاريخ إنتهاء صلاحية كوبون الخصم الخاص بك. بعد هذا التاريخ سيتوقف الكوبون عن العمل بشكل تلقائي، وسيظهر للمستخدمين “قسيمة منتهية الصلاحية” عند محاولة استخدام هذا الكوبون عند شراء أية من خدماتك. في حال تركت هذا الحقل فارغاً، سيظل الكوبون نشيطاً ولن يتوقف عن العمل، إلا في حال قمت بحذف هذا الكوبون أو تعديله فيما بعد.
  • إجمالي عدد الاستخدامات: هنا يمكنك تحديد إجمالي عدد المرات التي يتم فيها استخدام هذا الكوبون قبل أن يتوقف عن العمل بشكل تلقائي. في حال تركت هذا الحقل فارغاً، سيستمر الكوبون في العمل بعدد غير محدود، إلا في حال قمت بحذف هذا الكوبون أو تعديله فيما بعد.
  • الحد الأدنى للمبلغ: هو الحد الأدنى لإجمالي سعر الخدمة الذي تريد للكوبون أن يُطبّق عليه. إن كان سعر الخدمة التي يرغب العميل في شرائها أقل من هذا الحد الأدنى، ستظهر له رسالة بأن سعر الطلب أقل من القيمة المطلوبة.
  • مرة واحدة للعميل: يمكنك تفعيل هذا الخيار في حال كنت تريد أن كل عميل يمكنه استخدام هذا الكوبون مرة واحدة فقط. في حال عدم تفعيل هذا الخيار، يمكن لأي مشتري استخدام هذا الكوبون لعدد غير محدود، إلا في حال قمت بحذف هذا الكوبون أو تعديله فيما بعد.

ملاحظة: يتم تطبيق هذه القسائم على خدماتك فقط المعروضة على منصة خطوات. لا يمكن تطبيق كوبوناتك على خدمات خاصة ببائعين أخرين.

3. بعد الإنتهاء من ملئ بيانات القسمية الجديدة، قم بالضغط على “حفظ” وسيتم توجيهك مباشرةً إلى خانة “القسائم النشطة” حيث يمكنك إيجاد رمز كوبون الخصم الذي قمت بإنشائه بالإضافة إلى أي قسائم قمت بإنشائها مسبقاً ومازالت نشطة.

الصورة 3

4. يمكنك بعد ذلك نسخ رمز الخصم كما موضح في الصورة 3 والتسويق لخدماتك على خطوات من خلال نشر رمز قسيمة الخصم على وسائل التواصل الإجتماعي و إرساله أيضاً لعملائك على منصة خطوات.

الصورة 4

أما عن طريقة استخدام الكوبون، فيمكن للعميل إدخال رمز القسمية عند شراء إحدى خدماتك المعروضة على خطوات كما موضح في الصورة 4، وستظهر له رسالة “تم إضافة رمز القسيمة بنجاح”، وسيتم إضافة رمز القسيمة إلى طلبه وخصم مبلغ القسمية من إجمالي سعر خدمتك.

وبهذا تكون قد أنشأت أول قسمية خصم لك على خطوات وقمت بالتسويق لخدماتك من خلال جذب مشترين أكثر.

شارك المقال مع أصدقائك

19 February, 2022